مدير تعليم القليوبية يبحث استعدادات امتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية

ياسر محمود ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
ياسر محمود ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

عقد ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، اجتماعًا لمديري الإدارات التعليمية والوكلاء، لمناقشة استعدادات المديرية والإدارات التعليمية لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأكد وكيل الوزارة، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدارس وتجهيزها لاستقبال الطلاب لامتحانات النصف الأول من العام الدارسي للشهادة الإعدادية، مشددًا على الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم المدارس.

وأضاف ياسر، أنه لابد من تفعيل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية للمتابعة مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات خاصة بالامتحانات.

ووجه وكيل الوزارة خلال الاجتماع، بضرورة مراعاة تحقيق التباعد بين الطلاب في اللجان، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وقياس درجات الحرارة للطلاب والعاملين، وإلزام الجميع بارتداء الكمامة أثناء التواجد داخل المدرسة لأداء الامتحانات، وتواجد الزائرة الصحية بالمدارس أثناء انعقاد الامتحانات، تحسباً لأي طوارئ، مع توفير مناخ مناسب لأداء الامتحانات في جو من الهدوء، بما يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

واختتم الاجتماع بتوجيه الجميع بضرورة الالتزام بالمعايير المنظمة في جميع أعمال تقدير الدرجات ورصد النتائج، مع مراعاة السرية التامة وعدم استخراج أية نتيجة قبل إعلانها رسمياً، طبقاً للتعليمات المنظمة لذلك.

وأكد على مديري الإدارات بضرورة التأكيد على الموجهين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية عند التصحيح والتدقيق والهدوء عند التصحيح ومراعاة التباعد في حجرات التصحيح.

اقرأ أيضا|تعليم القليوبية يكرم الطالبة «آلاء» لفوزها ببطولة الجمهورية للشطرنج